وزير الثقافة المصري يلتقي التلاوي للاتفاق على كيفية إدارة هيئة الكتاب       الشاعر الفليَح يرزق بـ ( سيمآ )‎       وزير التربية التونسي يعرب عن اعتزاز بلاده بالمشاركة الكويتية المتميزة بمعرض تونس الدولي للكتاب       نقيب الصحفيين العراقيين يرأس وفداً إعلامياً يصل للكويت بدعوة من الحكومة الكويتية       وزير الثقافة يزور اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ويلتقي هيئته الإدارية       - غوغل يحتفل بذكرى ميلاد روبرت موغ والجميع يعزف إلكترونياً       أمسية شعرية للشاعر رشدي الغدير وبمشاركة الشعراء محمد الضاوي وبركات الشمري وعاطف الحربي بعنوان ( آفاق       فعاليات ثقافية ومدنية تشارك مؤسسة علال الفاسي في نقاش موضوع الـمدرسة العمومية       الحياة اليابانية في صور فوتوغرافية باربيل       العويس يبحث التعاون المشترك مع وزيرة الثقافة البحرينية    
 

     القائمة الرئيسية

  • الصفحة الأولى
  • ارشيف الأخبار
  • التسجيل
  • مركز التحميل
  • تصفّح الأحداث
  • المنظمة
  • سجل الزوّار
  • تواقيع الزوّار
  • أكتب لنا
  • الأعضاء
  •  
     

         تسجيل الدخول



    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك
     
     

        

     
     


    وكالة شعراء بلا حدود » الأخبار » مَوْطِنُ الجَمَالِ العَالَمِيّ


    اربيل4شباط/فبراير(آكانيوز)- افتتح على قاعة ميديا بمدينة اربيل السبت، المعرض الفوتوغرافي الذي يصور الحياة اليابانية للفنان فؤاد شاكر بحضور وزير الثقافة باقليم كردستان المتحدث باسم حكومة كردستان كاوة محمود والسكرتير الاول في السفارة اليابانية ببغداد كونجي سومي وشخصيات ثقافية وفنية.
    Peshange
    وجاء تنظيم المعرض الذي حمل عنوان (اليابان ارض الذهب كما رأيتها) ويضم تسعين صورة بالتعاون مع الجمعية العراقية لدعم الثقافة ومؤسسة اليابان وبدعم السفارة اليابانية
    ببغداد.

    وقال وزير الثقافة والمتحدث باسم حكومة اقليم كردستان في كلمة القاها في افتتاح المعرض ان " المعرض يؤشر انفتاح الثقافة في كردستان على جميع الثقافات وان الثقافات تكمل احداها الاخرى ، والعالم يجمعه الكثير ويفرقه القليل"، مضيفا وقد نقل المعرض تجربة اليابان بعد كارثة هيروشيما وناكازاكي وكيف استطاعت اليابان ان تبني نفسها من جديد".


    المخرج والممثل قاسم اسطنبولي يستعد لعرض قوم يابا


    يستعد الممثل
    والمخرج قاسم اسطنبولي لعرض مسرحية “قوم يابا” في جولة أوروبية بين مدريد وباريس ،
    وتأتي الجولة دعماً للقضية الفلسطينية والمسجد الاقصى وحقوق الشعب الفلسطيني في
    الشتات .


    مسرحية” قوم
    يابا “مونودراما تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر ، عن
    الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور .


    تقدم ساقية عبد المنعم الصاوى، يوم الأربعاء الموافق 21 من الشهر الجارى فى الساعة السابعة مساء بقاعة الحكمة، عرضاً مسرحياً لفرقة إحساس بعنوان "الجريمة والعقاب" تأليف فيودور دوستفيسكى وإخراج محمد عبد الله. كما يقدم 



      افتتحت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" -  احتفاء بمرور أربعين عاماً على تأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة  والنجاح والنمو والازدهار الذي تحقق - معرضا للصور ومسابقة خاصة بالمناسبة  تحت عنوان "بانوراما الاتحاد".


    ويتم في المبنى 15 في المنطقة الحرة عرض 40 صورة تجسد حضارة وتطور دولة  الإمارات حيث سيقوم اتحاد المصورين العرب باختيار أبرز ثلاثة أعمال مشاركة  وسيتم تكريم أصحاب الأعمال الفائزة  خلال احتفالات المنطقة الحرة باليوم  الوطني.




    أقام متحف المرأة في الإمارات مساء أمس الأول، حفل تكريم للشاعرة عوشة بنت  خليفة السويدي الملقبة بـ”فتاة العرب”، وتضمن الحفل الذي أقيم في فندق  الحبتور بدبي فقرات عدة، بدأت بكلمة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، راعي الاحتفال، تلتها شهادات وفقرات  فنية، واختتمتها الدكتورة رفيعة غباش التي قامت بجمع وتوثيق وتأليف  “الأعمال الكاملة والسيرة الذاتية” للشاعرة. وحضر الحفل معالي احمد خليفة  السويدي، وخلف الحبتور وحشد من أسرة الشاعرة وأهل الثقافة والشعر.


    نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أم القيوين، أكبر معرض للصور الفوتوغرافية تشهده الإمارة في حديقة الخور، يمتد طوله إلى نحو 300 متر من الصور بأحجام مختلفة، تحت شعار «روح الاتحاد» وذلك ضمن تدشينه فعاليات اليوم الوطني ال40، والتي بدأت فعلياً في أنشطة المركز منذ 1نوفمبر الجاري.


    كشف رئيس دار الكتب المصرية وأحد أعضاء مجلس إدارة "بيت الحكمة العراقي"، الاحد، عن التوصل لأفكار ستراتيجية من شأنها عودة العراق لواجهة الثقافة العالمية، كما أعلن عقد المؤتمر الأول لبيت الحكمة كانون الاول المقبل.
    وقال زين عبد الهادي إن "خطة بيت الحكمة مكونة من ستة عناصر رئيسية، جميعها مشروعات ثقافية عملاقة، تؤكد على دور البيت في الحضارة الإنسانية بشكل عام ودورة في السلام العالمي"


    افتتحت فرقة إنانا للمسرح الراقص في العاشر من الشهر الجاري فعاليات الأسبوع الثقافي السوري، من خلال عملها المسرحي الراقص جوليا دومنا بحضور الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة، وسفير سورية في موسكو رياض حداد، والسيدة ايكاترينا تشوكوفسكايا نائبة وزير الثقافة الروسي وعدد من المسؤولين والشخصيات الثقافية والاجتماعية الروسية والمغتربين السوريين في روسيا.


    أحيت فرقتا بيت الفنون للتراث "حلب وأمية" للفنون الشعبية أمسية فنية في قلعة دمشق مساء الأربعاء، ضمن مهرجان دمشق للفنون الشعبية وتضمنت الأمسية فعاليات غناء وموسيقى ورقص وعرض دراويش.
    وافتتحت فرقة بيت الفنون للتراث الأمسية بمجموعة من الموشحات والقدود الحلبية التراثية بالغناء المشترك والمنفرد على إيقاع فرقة مؤلفة من اثني عشر عازفًا وبمشاركة عدد من الراقصين الذين قدموا لوحات فنية بالسيف والترس ثم زين عدد من مؤدي المولوية المسرح بألبستهم البيضاء والخضراء والحمراء مقدمين عرضاً مولوياً مترافقًا مع الأناشيد الدينية التي قدمتها الفرقة. src="http://www.arabstoday.net/images/stories/28(198).jpg" alt="" width="200" height="167" />


    ن أكاديمية الشعر بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث صدر العدد الـ57 من مجلة شاعر المليون، مشتملا على من الموضوعات والحوارات والاستطلاعات.


     




    أعلنت جائزة دبي الثقافية للإبداع للعام 2010/2011 في دورتها السابعة أسماء  الفائزين بجوائزها لهذا العام في حقول القصة القصيرة والرواية والفنون  التشكيلية والحوار مع الغرب والتأليف المسرحي والأفلام التسجيلية، فضلا عن  شخصية العام الثقافية الإماراتية.وقد حصلت الأديبة الأردنية د.سناء الشعلان  على الجائزة  الثانية في حقل الرواية عن روايتها المخطوطة" أعشقني". وتأتي  هذه الجائزة لتكون الجائزة 48 التي تحصل عليها سناء الشعلان في حقول  الإبداع والبحث العلمي من جهات عالمية وعربية ومحلية مرموقة.    وسيتم في  القريب استلام الشعلان وسائر الفائزين في كلّ الحقول جوائزهم في حفل رسمي  تقديمه
    الجائزة في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة إلى جانب إشهار  الرواية منشورة عبر أعداد الجائزة التي دأبت على نشر الأعمال الفائزة منذ  سبع سنين لكي يرى العمل الفائز الضّوء،ويُقدّم للملتقي في كلّ مكان.   ويُذكر أنّ لجان التحكيم تشكّلت من الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي من مصر،  ويوسف أبو لوز من فلسطين، ونبيل سليمان من سوريا، ود. صالح هويدي من  العراق، ود. حاتم الصكر من العراق، وعزت


     


    نظمت الجمعية الأردنية أمسية بمناسبة ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله


    تحدث في الأمسية اللواء متقاعد الدكتور صالح المعايطة عضو مجلس ادارة  الجمعية وتناول في كلمة له بهذه المناسبة مناقب المغفور له الشيخ زايد بن  سلطان ومآثره وسيرته وعلاقاته التاريخية المتأصلة مع الأشقاء العرب  خلال  مسيرته الحافلة بالإنجازات .


     




    الصفحات
    1 
    23 > >>


         الأخبار

  • الثَّقَافَة العَرَبِيَّة
  • أَنْبَاءُ مِنْ خَارِجِ الحُدُوْدِ
  • تقارير
  • لِقَاءَاتٌ فِكْرِيَّة
  • حَصِيْلَةُ الكَتَاتِيْب
  • تَتَبُّعُ مِنْبَرُ اللحُدُوْدِ
  • مَرْئِيَّاتُ الإِعْلام
  • مَوْطِنُ الجَمَالِ العَالَمِيّ
  • قُرَطَّاَسِيه الأَعْضَّاَء
  • دِرَاسَاتٌ نَقْدِيَّةٌ
  •  
     

         الصحف اليومية

     
     

         البرامج الاضافية

  • مكتبة الصوتيات
  • البلوج
  • مكتبة الميديا
  • أفضل 10
  • مكتبة الفيديو
  •  
     

         كتاب ومقالات

      وزير الثقافة المصري يلتقي التلاوي للاتفاق على كيفية إدارة هيئة الكتاب
    خاص
      الشاعر الفليَح يرزق بـ ( سيمآ )‎
    خاص
      وزير التربية التونسي يعرب عن اعتزاز بلاده بالمشاركة الكويتية المتميزة بمعرض تونس الدولي للكتاب
    خاص
      نقيب الصحفيين العراقيين يرأس وفداً إعلامياً يصل للكويت بدعوة من الحكومة الكويتية
    خاص
      وزير الثقافة يزور اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ويلتقي هيئته الإدارية
    خاص
      - غوغل يحتفل بذكرى ميلاد روبرت موغ والجميع يعزف إلكترونياً
    خاص
      أمسية شعرية للشاعر رشدي الغدير وبمشاركة الشعراء محمد الضاوي وبركات الشمري وعاطف الحربي بعنوان ( آفاق
    خاص
      فعاليات ثقافية ومدنية تشارك مؤسسة علال الفاسي في نقاش موضوع الـمدرسة العمومية
    خاص
      الحياة اليابانية في صور فوتوغرافية باربيل
    خاص
      العويس يبحث التعاون المشترك مع وزيرة الثقافة البحرينية
    خاص
     
     

         القائمة البريدية

     
     

         محرك البحث





    بحث متقدم
     
     
     

    Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2